مش طلباكي يا روسيا!!

بسم الله الرحمن الرحيم

يجتاح القلق قلب الشارع المصري بعد القرار الروسي بوقف تصدير القمح بسبب الحرائق التي لم تكن في الحسبان. وبما أن مصر من أكبر الدول المستوردة للقمح، فسيؤثر ذلك بالسلب على المواطن المصري.
فالمواطن المصري الذي يرضى بالرغيف بمساميره وبما فيه، ذلك المواطن الذي يحارب حتى يحصل على رغيف في طابور طويل. يخشى الآن المصريون من القرار الروسي خشية أن يختفي الخبز أو أن تزيد أسعاره. وإن كانت جميع تصريحات المسئولون تدعو للإطمئنان, ولكن المواطن المصري فقد الثقة. فبعد أن خاب أمله في العلاوة أن تواكب الإرتفاع الجنوني للأسعار، وبعد كل المشاكل التي يدور الحديث بشأنها والمتعلقة بمشكلة مياه النيل وتوزيع حصصه على دول الحوض، وبعد أن أصبح المصري يخاف أن يستيقذ فلا يجد النيل.. من الطبيعي بعد كل ذلك أن يفقد التقة.
بالرجوع إلى أزمة القمح، نظم مواطنون من قوى سياسية مختلفة وقفة إحتجاجية بالصحون والملاعقأمام مقر رئيس الوزاراء إحتجاجاً على غلاء الأسعار.
بعد كل هذه الأحداث، وبعد تدهور الأوضاع شيئاً فشيئاً، ما يثير الجنون حقاً هو وجود أشخاص يعلقون صور وملصقات لجمال مبارك تأييداً له.. وسط كل هذا، السؤال الذي يطرح نفسه هو: ألا يرى هؤلاء الحال؟!!  أيها السادة، اللي مايشوفش من الغربال يبقى ........

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More